Missing Consumer Key - Check Settings
مدارس بواكير الأهلية

نظام بواكير التعليمي

صورة لطفلة سعيدة ترفع يدها وتشارك في الفصل برياض أطفال مدارس بواكير.

نظام بواكير التعليمي

إذا كنت ترغب في نجاح أبنائك وتفوقهم خلال مسيرتهم التعليمية. فنظام بواكير التعليمي يقدم لهم خدمات تعليمية رائدة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى التعليم قبل الجامعي. مُسخرًا لهم كافة الإمكانات من كوادر بشرية وبرامج تعليمية بمستوى عالٍ من الجودة والاحترافية. يرتشفون منه ويصلون إلى مبتغاهم بحب وإصرار. كما يُعد متعلميه عمليا لاتخاذ قرارات مناسبة – عند تخرجهم – سواء في فرص العمل أو التعليم. 

كما، يعد نظام بواكير التعليمي النظام الأول عربيا الذي أعاد صياغة مرحلتي الروضة والصفوف الأولية في مرحلة واحدة. تشترك وتنسجم وتتقارب في خصائصها، واحتياجاتها وأهميتها ضمن خطة تربوية مدروسة، ومتدرجة، ومحكمة المخرجات. 

كذلك، يشكل نظام بواكير بمجمل مكوناته منظومة متكاملة؛ للتعليم والتأسيس في أهم القيم والمهارات الأساسية للتعلم والحياة.

ما يميز منهاج بواكير التعليمي

البناء والتطوير المنهجي: قامت عملية بناء (منهاج بواكير التعليمي) وتطويره على أساس علمي منهجي وفقًا للخطوات الآتية:

– تحديد الأسس الفلسفية والتربوية والنفسية والاجتماعية للمنهاج.

– كذلك، وضع الإطار العام للمنهاج استنادًا إليها.

– كما، وضع المخرجات النمائية العامة والخاصة المستهدف في ظل أسس المنهاج من جهة، وبالاستنارة بنتائج البحث العلمي المتعلقة بخصائص الطاب وحاجاتهم ومتطلباتهم من جهة أخرى.

صورة عن نظام بواكير التعليمي، لرياض الأطفال في مدرسبة بواكير الأهلية
صورة لشعار ملابس بواكير المطرز على ملابس الطلاب.

الجديد في نظام بواكير التعليمي

نظام بواكير التعليمي: تكاملت أدوات المنهاج ومكانته لتصبح منظومة شاملة تتضافر جميعها، لتوفير خدمة تعليمية مميزة. تُراعي مختلف جوانب العملية التعليمية، الأطر والفلسفة، المخرجات، ومصادر التعلم من وحدات وأدلة معلمين، مواصفات ومعايير للمباني والبيئة التعليمية، وعناصر السلامة العامة وحقائب تدريبية للفريق التربوي والإداري القائمة على تطبيق المنهاج.

حقيبة بواكير التعليمية

حقيبة تدريبية شاملة لجميع أجزاء وتطبيقات منهاج بواكير التعليمي حيث يتم تدريب الجهات التي ترغب في تبنيه وتطبيقه في (351) ساعة تدريبية تتوزع كالتالي:

(150) ساعة للمعلمين.

(60) ساعة للمعنيين بالإدارة المدرسية والإشراف.

(60) ساعة للمعنيين بالشؤون الإدارية والمالية والتسويقية

(81) ساعة إشراف مباني.

صورة لحقيبة بواكير التعليمية، مع وجود أدوات و مواد تعليمية متنوعة.
تُظهر الصورة مجموعة من أنشطة رياض الأطفال المختلفة التي تتبع أنظمة تشغيلية حديثة و ممتعة لتنمية مهارات الأطفال و تعزيز شعورهم بالثقة بالنفس.

دليل الأنظمة التشغيلية

دليل شامل لإدارة عمليات التشغيل الإدارية والمالية والتسويقية والتعليمية للمدرسة. مرتكز على أسس وركائز منهاج بواكير التعليمي وعلى أسس الجودة والاحترافية في العمل.

 يضمن العمل لمؤسسة ومهنية عالية ويضمن انسجام هذه النظم وخدماتها للمنهاج التعليمي بشكل تكاملي، ويتضمن هذا الدليل الأنظمة التالية، نظام الإدارة المدرسية، إدارة عملية التسجيل، إدارة عملية الإشراف التربوي

دليل المباني وبيئة التعلم

الوثيقة تتكون من (400) صفحة تضم أدق تفاصيل البيئة التعليمية من الناحية المعمارية، والتربوية، والتقنية ضمن أفضل المعايير العالمية المعتبرة والمنسجمة مع متطلبات واحتياجات نظام بواكير التعليمي.

كما، يتضمن هذا الدليل مواصفات ومعايير ورسومات تفصيلية، البيئة الصفية للصفوف، الأركان التعليمية ومواصفاتها، ساحات اللعب الخارجي، المرافق العامة، المختبرات، الأثاث، الألوان والتقسيمات الداخلية

صورة توضح مخططًا لأركان فصل رياض الأطفال داخل مدارس بواكير الأهلية، مع تسمية كل ركن و شرح وظيفته.
صورة تُظهر مجموعة من الأطفال وهم يشاركون في أنشطة متنوعة في بيئة تعليمية حديثة و ممتعة.

المنهاج الأكاديمي

تطبق المدارس منهاج بواكير التعليمي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي. حيث جمع مرحلة الروضة والصفوف الأولية في خطة تربوية متدرجة، 

كذلك، تركز على تأسيس الطفل في المهارات والقيم الأساسية للتعلم والحياة، وفي مختلف جوانب النمو المعرفية والاجتماعية والجسدية واللغوية. المنهج الأول عربيا الذي بدا مع الطفل رحلة تعليمية في عمر ثلاث سنوات. يوفر منهاج بواكير برنامجًا متقدما ثنائي اللغة

ركائز نظام بواكير التعليمي

انطلق نظام بواكير التعلمي من عشرة أسس ترتكز إليها كل الممارسات المرتبطة ببناء هذه الأنظمة وتنفيذها، ينمو الأطفال بشكل شمولي وتكاملي، يميز نمو الأطفال ضمن تسلسل محدد معروف. 

كذلك  ينمو الأطفال ضمن سرعات متفاوتة، مراعاة الظروف السياقية (الزمان، المكان) تختلف ذكاءات الأطفال، وأنماط تعلمهم المفضة، الأطفال معلمون نشطون.

 ينمو الأطفال ويتعلمون من خلال اللعب، ممارسات مستندة إلى أبحاث الدماغ.

صورة لطفلة جميلة مبتسمة، كلها أمل، تمسك بالقلم.
صورة لطالب من مدارس بواكير يرتدي الزي الرياضي ويقف على ملعب رياضي.

الشؤون الأكاديمية

إن الهدف الأساسي الذي نسعى إليه هو تطوير نمو الأطفال وتعلمهم عبر مجموعة من الأنشطة التي يمارسها الأطفال، هو الوصول إلى تحقيق النتاجات العامة والخاصة اتي يسعى إليها المنهاج. 

كما نهدف إلى أن يتطور نمو الأطفال بعد مرورهم بالخبرات في جميع الجوانب الجسدية والعقلية والمعرفية والاجتماعية والانفعالية واللغوية، وأن ينتقلوا من مرحلة الروضة إلى مرحلة التعليم الأساسي وهم قادرون على حل المشكلات اليومية واتخاذ القرارات المناسبة إزاءها.

كذلك تحقيق التوازن في بناء شخصياتهم، وهذا رهنا بما يتعرض إليه الأطفال من خبرات ابتداءً من مرحلة دخول الأطفال إلى الروضة وحتى خروجهم منها.